من نحن

الرؤيا/المنطلقات

لقاءات و مجاورات

إصدارات

ملتقى فلسطين

 
 
 
دعوة للمشاركة في تصميم "الهوية البصرية" لمشروع عمان مدينة تعلُمية ومضيافة

دعوة للمشاركة في تصميم "الهوية البصرية" لمشروع عمان مدينة تعلُمية ومضيافة

Call for participating in the Creation of ALC Visual Identity

 

دعوة  للمصممين والمصممات لمشاركتا برؤيتهم لمدينة عمان كمدينة تعلُمية ومضيافة

 يفتح الملتقى التربوي العربي بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى الباب أمام المهتمين لمشاركتنا في تصميم هوية بصرية  لمبادرة "عمان مدينة تعلمية ومضيافة" لتعكس فكرة ومفهوم هذه المبادرة وتساعدنا على إيصال الفكرة للجمهور

المتطلبات العامة للتصميم:

تقديم تصميم للهوية البصرية لمشروع عمان مدينة تعلمية ومضيافة من حيث: تصميم شعار للمشروع (Logo) / مقترحات مرتبطة بالألوان الاساسية للمشروع، نوع الخط (بالعربية والانجليزية)، طريقة عرض المحتوى في مطبوعات المشروع المختلفة والموقع الإلكتروني. لذا فإن بإمكان المصممين والمصممات تقديم تصاميم للشعار/ الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني،  تصميم ملصق Poster, Flyer عن المشروع،  لتوضيح رؤيتهم البصرية للمشروع ومع مراعاة الأمور التالية:

1.      التصاميم المرسلة يجب أن تكون أصلية ومصممة خصيصاً لملشروع، مرفقة بتعهد خطي من المشارك/ة يثبت صحة ذلك.

2.      أن لا يقوم المشارك/ة بتقديم التصميم لأية جهة أخرى، حتى اتخاذ القرار في التصاميم، ويحق للمصمم/ة التصرف في التصميم بعد انقضاء شهرين من الموعد النهائي ما لم يصله رد من إدارة الملتقى.

3.      أن يكون التصميم قابلاً للتنفيذ، سهل التركيب والإستخدام ويتناسب مع إمكانيات المشروع ويمكن تطبيقه عملياً واقتصادياً (غير مكلف)، ويصلح استخدامه بالألوان أو بالأبيض والأسود.

4.      يحق للمصمم / المصممة المشاركة بأكثر من تصميم.

5.      يسمح للمشاركين/ المشاركات باستخدام كافة انواع التقنيات والمواد المتاحة في الفن التشكيلي والفن الجرافيكي والرسم.

6.      يتم ارسال المشاركات عبر البريد الإلكتروني alc@almoultaqa.com  مرفقة بسيرة ذاتية للمشارك/ة، وملخص عن الرؤيا الفنية أو الفكرية من وراء التصميم وارتباطها بالمشروع. ونسخة من التصميم على أن تكون التصاميم بصيغة PSD ونسخة JPG، وفي حال وقع الإختيار على التصميم المقترح سيطلب من المشارك/ة تقديم الأعمال بنسخة عالية الجودة وتسليمها على (DVD)، باستخدام البرامج التالية: Photoshop, Illustrator ، (المطلوب نسخة PSD ونسخة JPG ونسخة outline).

7.      يتم الإطلاع على كافة التصاميم المقدمة من قبل لجنة فنية مختصة تحددها إدارة المشروع.

8.            يحق لادارة المشروع إدخال التعديلات على التصميم أو استخدام جزء من التصميم وليس بالضرورة التصميم كاملاً بما يتناسب مع رأي اللجنة.

9.            آخر موعد لإرسال التصاميم 15/4/2012.

10.        سوف يتم إعلام جميع المشاركين خطياً  في حال قبول أو رفض التصميم المرسل من قبلهم.

 سيتم التعاقد مع المصمم/ة الذي سيتم اختيار تصميمه/تصميمها للقيام بتطوير وتنفيذ الهوية البصرية للمشروع بشكل عام.

للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال على : 5687557 06.

عمان مدينة تعلُمية ومضيافة
نستكشف تعريف هذا المفهوم من خلال الإجابة على سؤالين: "كيف تعيش المدينة وفق قيم العافية والمسؤولية؟"  و "هل ما يتعلمه الناس يتوافق مع عافية الناس وعافية العلاقات فيما بينهم وعافية الطبيعة من حولهم ومسؤوليتهم في كل هذا أم يسهم في إغراق الناس في نمط الاستهلاك، بما في ذلك استهلاك المعرفة؟" وتتضمن استعادة المسؤولية استعادة كلمات تعكس احترام قدرة الناس الفطرية على التعلم كما تعكس التنوع والتعددية في معاني وطرق التعلم (كلمات مثل مجاورة وحكمة وروح ضيافة...)، وأن ما يحتاجون إليه هو أجواء غنية حيوية حقيقية من أجل التعلم والنمو. ولا تنفصل الرؤيا عن عملية نموها المستمرة التي تنطلق من شراكات تبني على مصادر القوة للمؤسسات والأفراد والعلاقات ما بينهم للوصول إلى نقلة نوعية ثقافية في منظور الناس إلى التعلم والضيافة وارتباطهما ببعضهما البعض.

مبادئ عامة:

• يتم انتقال المعرفه بالمشاركه والتفاعل في كلا الاتجاهين بحيث تكون الفائده لجميع المشاركين في العملية.
• التركيز على اثقافة والتعلم غير الرسمي.
•  التركيز على اللغة العربية وايجاد طرق تحبب الناس فيها.
• الاهتمام بجغرافية المبادرة بحيث لا تكون متمركزة في مناطق بذاتها دون الأخرى، أو طبقة اجتماعية بذاتها دون الأخرى، وتمتد قدر الإمكان في كافة مناطق المدينة وينسحب ذلك على التواجد الالكتروني للمشروع.
• التعبير بشكل عام، والتعبير الفني بشكل خاص، هو أساس التعلّم.
• يقاس نجاح الفكرة بعدد المتطوعين الشباب والشابات الذين سيساهموا في نشرها، وقدرتها على الوصول إلى فئات مجتمعية متنوعة منها ربات البيوت وأصحاب الأعمال وغيرهم.

 
 
   
 
 
     

من نحن | إصدارات| لقاءات و مجاورات | الرؤيا/المنطلقات | البوم الصور

 
 اتصل بنا

Copyright © 2009 Arab Education Forum , All Rights Reserved